أعلن نادي النصر السعودي رسميًا، اليوم الثلاثاء، تعاقده مع الجناح السنغالي ساديو ماني قادمًا من بايرن ميونخ الألماني


كشفت تقارير صحفية عن حسم نادي النصر السعودي صفقة النجم السنغالي ساديو ماني قادماً من بايرن ميونخ الألماني، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية. ووفقا للصحفي الشهير فابريزيو رومانو، فإن النصر السعودي توصل لاتفاق مع بایرن میونخ من أجل ضم نجمه السنغالي ساديو ماني، خلال الميركاتو الصيفي الحالي بقيمة 37 مليون يورو, النصر السعودي اون لاين. 



وأشار إلى أن الناديين يناقشان حاليا بعض التفاصيل الأخيرة بشأن الصفقة، قبل خضوع اللاعب للفحوصات الطبية خلال الساعات القليلة المقبلة وسيكون ماني رابع صفقات العالمي السعودي خلال الصيف الجاري، بعد مارسيلو بروزوفيتش أليكس تيليس وسيكو فوفانا. 



وكان ماني، قد أنضم لصفوف بايرن ميونخ، في صيف عام 2022 من ليفربول الإنجليزي، بقيمة 32 مليون يورو, يذكر أن ماني خاض 38 مباراة مع بايرن ميونخ خلال الموسم الماضي، سجل خلالها 12 هدفًا، وصنع ستة آخرين. وقدم 6 تمريرات حاسمة



ويعد السنغالي رابع صفقات العالمي الصيفية، بعد البرازيلي أليكس تيليس الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والإيفواري سيكو فوفانا فيما مثل ساديو ماني (31 عامًا) منتخب بلاده 96 مباراة دولية، وقد أحرز 36 هدفًا 21 آخرین لكنه غاب عن صفوف "أسود "التيرانغا" في بطولة كأس العالم 2022 بداعي الإصابة.



وأشارت التقارير الصحفية إلى أن ساديو ماني اقترب من الانضمام إلى صفوف النصر السعودي والالتحاق بالنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فريق النصر السعودي، فترة الانتقالات الصيفية الحالية. بعدما تقدم بطلب لوزارة الرياضة السعودية، من أجل تمويل الصفقة التي تجاوزت تكاليفها 150مليون. 


وأضاف: "توصلنا لاتفاق مشترك على أنه سيبدأ فضلا جديدا ناد جدید في مسيرته الرياضية من خلال بداية جديدة في نتمنى له كل الخير وأقصى نجاح في تحدياته مع النصر". يلا كورة لايف


ورغم عدم الإعلان عن قيمة الصفقة، إلا أن التقارير الصحفية تشير إلى أنها تجاوزت 150 مليون يورو، حيث سيحصل النادي البافاري على 30 مليون يورو، بينما سيتقاضى اللاعب 120 مليون يورو، بواقع 40 مليون في الموسم، لمدة 3 مواسم ليبدأ ماني رحلة جديدة مع النصر ويقود الفريق الملقب بالعالمي رفقة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى النادي السعودي يناير الماضي بعقد مدته موسمين ونصف.


ويتواجد فريق النصر السعودي في المجموعة الثالثة في البطولة العربية للأندية، والتي تضم كلا من: الزمالك والاتحاد المنستيري التونسي بالإضافة إلى الشباب السعودي