تم تتويج اشبيلة الاسباني بلقب الدوري الأوروبي بعد تغلبة على روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-1) بعد نهاية الوقتين الاصلي والاضافي بلزتعادل 1-1 في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب، بو شكاش ارينا، بل عاصمة المجرية بودابست ليحقق النادي الأ ندلسي اللقب السابع لة في هاذة المسابقة. 



تفاصيل اللقاء اشبيلة و روما


وانطلقت المواجهة بسرعة فايقة مع هجمات متبادلة من الفريقين في أول ربع ساعة وكان ابرزها تسديدات، ليوناردو، سبيناتزول لاداخل منطقة الجزاء من جانب روما عند الدقيقة (11)والتي وجدت الحارس المغربي ياسين بونو في المكان المناسب لصدها ببراعة. 



واستمر التقدم الهجومي للاعبي روما وسط تفوق طفيف في وسط الميدان أمام لاعبي اشبيلة لينجح الارجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة (34) من تسجيل هدف التقدم بتسديدة يسارية رائعة بتمريرة حماسية وقوية من جيانلوكا مانشيني. 




وتأخر ردلاعبي اشبيلة على هدف روما وجاء في حدود الدقيقة (6+45) عن طريق الكرواتي إيفان راكيتيتش عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجراء لاكن القايم الايمن تصدى لها بدلآ من الحارس البرتغالي روي باتريسيو. 




وفي الدقيقة (55) تمكن الفريق الاسباني من التعادل بهدف سجلة مدافع روما مانشيني بالخطأ ضد روما بعدما فشل في تشتيت توزيعة خيسوس نافاس داخل منطقة الجزاء وحولها مباشرة في قلب المرمى. 





وتألق بونو في الدفاع عن مرماة عند الدقيقة( 67) امام الانجليزي تامي أبراهام حين صد كرتة بطريقة رائعة حرم روما من هدف ملحق قبل ان يتدخل المدافعون لتشتيت الكرة وابعاد الخطر قبل ان يضيع البديل أندريا بيلوتي فرصة اخرى محققة للتسجيل لصالح روما في الدقيقة (83).




وانتهى اللقاء في وقتة الاصلي بل تعادل لمثلة ليحتكم الفريقين لشوطين اضافيين انتهيا على النتيجة نفسها ايضاً لتحسم ركلات الترجيح من علامة الجزاء هوية المتوج حيث ابتسم القدر لااشبيلة الذي فاز (4-1) بعدما اهدر كل من مانشيني وروجر إيبانيز امام براعة المغربي بونو. 





وبهذا الفوز سينافس اشبيلة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل رغم انة سينهي موسم الدوري الاسباني خارج المربع الذهبي. 




وبعدها نادي اشبيلة البطل القياسي لبطولة الاوروبي” ولم يسبق لة خسارة إي مباراة نهائية في التاريخ وكانت اخر مرة توج فيها هاذة البطولة عام 2020 وكانت ايام جائحة فيروس كرورنا عندما هزم انتر ميلان" الايطالي في المباراة النهائية.